"نادراً ما يخبروننا بما يحدث بالفعل في منزل مع أطفال صغار". قابلنا سيسيليا يناير

وُلدت سيسيليا جان في تايوان عام 1974 وتنسق حاليًا مدونة "De mamas & de papa" لـ El País. لقد جاء إلى هذا المنصب بعد حصوله على درجة الماجستير في الصحافة في إل بايس ، وبعد أن عمل في قطاعات أخرى.

الآن يعمل على ما يحبه ، لأنه يجمع بين مهنته للكتابة مع الموضوعات التي تشغل الكثير من يومه ليوم. وهي أن سيسيليا هي أم لثلاثة أطفال. ولكن بالإضافة إلى كل هذا ، وباعتباره تبذيرًا للطاقة ، فقد كتب كتابًا معروضًا للبيع اليوم ويسمى "أشياء لم يخبرك بها أحد قبل إنجاب الأطفال" ، قام بتحريرها بلانيت.

سأخبركم المزيد عن الكتاب في غضون أيام قليلة ، وسيسيليا لدينا هنا اليوم في مقابلة تتزامن مع إصدار "أشياء لم يخبرك بها أحد ...". Peques y Más.- "الأشياء التي لم يخبرك بها أحد قبل إنجاب الأطفال" هي عنوان كتابك ، لماذا؟ هل تعتقد أن لدينا أمومة أو أمومة مثالية؟

سيسيليا يناير أعتقد أن كل الآباء والأمهات قد شعروا بهذا الشعور "لماذا لم يخبرني أحد من قبل ...؟" لأنه صحيح أننا قمنا بتطوير حقيقة إنجاب الأطفال ، على الأقل في مجتمعنا. عادة ننتظر وقتًا طويلاً حتى يكون لدينا - لديهم الوظيفة ، المنزل ، الشريك المثالي ... - حتى نعتقد أنهم لن يعودوا بعد الآن. وعندما يصلون ... لم يعد الأمر كذلك ، لكنهم قلبوا حياتنا رأسًا على عقب، أكثر بكثير مما نعتقد.

والشيء المضحك هو أنهم نادراً ما يخبروننا ، أو يرغبون في سماع ، ما يحدث بالفعل في منزل مع أطفال صغار. لقد تركنا مع فكرة أنه سيكون هناك بعض التغييرات - النوم أقل ، تغيير الحفاضات ، دفع عربة - ولكن دون أن تدرك أنها تحدث ثورة في كل شيء: عاداتك ، شخصيتك ، حياتك كزوجين ، زخرفة منزلك ، المنظمة ، الأولويات ...

أحد الأهداف التي أنوي أن أقوم بها في هذا الكتاب هو إعادة النسبية ، وجعل الناس يضحكون ، ويدركون أن هذه الأشياء التي تحدث لنا والتي تجعلنا غاضبين أو مستنفدين يحدث لجميع الآباء والأمهات

PyM.- ثلاثة أطفال يتمتعون بخبرة كبيرة ، أليس كذلك؟ لكنك تؤكد أنك ما زلت تشعر كأم لأول مرة. كيف تفسرون ذلك؟

C.J.- لأن كل عصر هو تحد ، حداثة. حتى كل يوم. وكل طفل مختلف. أطفالي ما زالوا صغارًا ، يبلغون من العمر ست سنوات ونصف ، وخمسة وثلاثة أعوام تقريبًا. بالطبع ، مع الثاني والثالث ، كان لدينا بعض الأشياء الآلية أكثر بكثير ، مثل الحمامات ، حفاضات الأطفال ، خلع الملابس ... ولكن لديهم شخصيات مختلفة ، لذلك ما كسبك لكبار السن أو الثاني ، لا يستحق للثالث . الأول هو تمهيد الطريق ، لكن كل شيء جديد: الآن نحن في مرحلة الواجب المنزلي ، ونجعله يحب القراءة ، ويقلق إذا كان لديه مشكلة مع أصدقائه ، إذا لم يكن يعرف كيف يدافع عن نفسه ... ثم يأتي عصر جديد وغيرها من المشاكل ، وهلم جرا ... لانهائي.

PyM.- بالنسبة لك ، ما هو أفضل شيء عن كونك أماً؟ ... والأسوأ؟

C.J.- الأفضل ، اللحظات الممتعة مع أطفالي: عندما يلعبون معاً ، دون قتال ، أو يفعلون المهرج ، لأن الثلاثة هم مهرجون جداً. واكتشاف قدرتك على حبهم جميعًا ، وكيف ، في هذا العصر على الأقل ، يريدونك بغض النظر عن ذلك. الأسوأ ، أنني أدرك أنه ، كما كتبت في مدونتي ، وأحيانًا أقع على الجانب المظلم ، وأغضب ، أفقد أعصابي ، أصرخ ...

PyM.- أعتقد أنه في السنوات الأخيرة ، شهدنا انتشارًا للكتب الموجهة للآباء والأمهات الذين حددوا أنفسهم كمرشدين وكتيبات ... وأنا لا أقول أنهم لم يوجهونا ، لكن الحقيقة هي أن التجربة المباشرة لـ أمهات أو آباء يحاولون النجاة من التراجين اليومي ثم يعيدون تحريك كل شيء وتجعلنا نضحك قليلاً.

ماذا تريد مع كتابك؟

C.J.- بالضبط ما تقوله ، إعادة نسبيته ، وجعل الناس يضحكون ، تدرك أن هذه الأشياء التي تحدث لنا والتي تجعلنا غاضبين أو مرهقين يحدث لجميع الآباء والأمهات. أيضا أدرج بعض النصائح العملية من وجهة نظر الأم التي لديها ثلاثة أطفال أنهم قد خدموني ، وأود أن شخص ما أن يشرح لي في يومهم. ولكن قبل كل شيء ، إعادة نسبيتك وجعل الناس يضحكون.

نادرا ما يخبروننا ، أو يرغبون في سماع ، ما يحدث بالفعل في منزل مع أطفال صغار

PyM.- ماذا يقول أطفالك عن وجهك الأدبي؟

C.J.- انهم لا يعرفون ذلك. بالنسبة لهم ، الكتب هي دائما قصص. على الأكثر ، ديفيد ، الأكبر ، عندما أخبرته أنني قد كتبت كتابًا ، سألني "ولماذا؟" ... لا أعتقد أنني معجب بأي شيء أقوم به ، ما لم يتم عرضه في فيلم حرب النجوم.

PyM.- أنت صحفي ، مدون ، أم ... (أترك المزيد من الأشياء بالتأكيد) ؛ وتضع بطانية على رأسك في كتابة كتاب ، أنت بالتأكيد لا تفتقر إلى الدافع. هل أنت سعيد بهذا الشخص الذي تسمونه "الطفل الرابع"؟ أخبرنا لماذا نود قراءتها.

C.J.- بالطبع أنا سعيد ، على الرغم من أنني الآن أضعه بين يدي بالفعل ، وكتاب حقيقي ، لا أجرؤ على قراءته ، ولن أجد أخطاءً (أي تشوه احترافي) ... آمل أن يعجب الآباء والأمهات بهذا ، كل الحديث بسبب أعتقد أنهم سيشعرون بأنهم مرتبطون بالعديد من الأشياء التي أقولها، وبالطبع ، كما يقول المثل ، سيء بالنسبة للكثيرين ... آمل أيضًا أن أولئك الذين لديهم بالفعل فكرة إنجاب أطفال ولكنهم لم يصلوا بعد سيحبونه ويكونون مفيدين. يبدو ما أقوله هائلاً للغاية ، لكن في الواقع ، إنه أيضًا ممتع ، جميل ومكافئ ، لذلك آمل ألا يثنيك عن ذلك!

وإذا كانت سيسيليا سعيدة بكتابها ، نحن أكثر لوجودها هنا، وإخبارنا أكثر قليلاً عن تجربتها كأم ، وبعد أن قدم لنا "أشياء لم يخبرك بها أحد قبل إنجاب الأطفال".

قبل أن ننتهي ، اقتراح للآباء والأمهات الذين قرأونا: لم يتبق سوى أيام قليلة ليوم الأم ، واعتقدت أن زملائك في الفصل قد يرغبون في قراءة هذا الكتاب. إذا كنت تتفق معي ، ابحث عنها في أقرب مكتبة. الثمن؟ 16.90 في النسخة الورقية ، 11.99 في النسخة الرقمية.

شكرا سيسيليا ، كان من دواعي سروري أن التقيت بك.

فيديو: Will Smith Surprises Viral Video Classmates for Their Kindness (شهر فبراير 2020).